الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      القداس الالهي بمناسبة منتصف الصوم الاربعيني المقدس- كنيسة ام النور في عنكاوا‏      تلاشٍ تدريجي للتنوع الديني في العراق      رسالة التهنئة التي بعثها قداسة البطريرك مار آوا الثالث، إلى دولة السيد محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، بمناسبة عيد الفطر      ممثل رئيس الوزراء يستقبل غبطة البطريرك ساكو      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة الاقليم بعيد الفطر المبارك      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي بعيد الفطر المبارك      بالصور.. لجنة سيدات السريان تقيم رياضة روحية في دير القديس مار متى الناسك- الموصل      مخيم طالبات اعدادية ام المعونة الدائمة من عنكاوا في دير القلب الاقدس في قرية ارادن / دهوك      سرمد البياتي: حكومة السوداني ماضية في حل جميع القضايا الخلافية مع أربيل      مسؤول أميركي: الشراكة الدفاعية جزء من محادثات أميركية عراقية في واشنطن الأسبوع المقبل      الأنواء الجوية: ارتفاع درجات الحرارة بدءاً من السبت      الحمل فوق سن الأربعين.. هل هو آمن؟      بسكاكين وقنابل.. مراهقون دواعش خططوا لتنفيذ هجمات بألمانيا      حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة      الجيل Z يفضل تيك توك على غوغل.. ولا يأخذ معلوماته من عملاق البحث      هل يستطيع ليفربول "قلب الكارثة".. ماذا يقول التاريخ؟      البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية البيبلية في ختام أعمال جمعيتهم العامة السنوية      بورغوس يعتذر عن "التعليق المسيء" بحق نجم برشلونة
| مشاهدات : 855 | مشاركات: 0 | 2022-11-30 10:17:03 |

موسكو تحذر: قد نستهدف الأقمار الصناعية الغربية

الأقمار الصناعية (تعبيرية - آيستوك)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نيت/

 

في تهديد جديد للدول الغربية الداعمة لأوكرانيا، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، أكدت روسيا أن الأقمار الصناعية قد تصبح هدفاً مشروعاً لضرباتها.

فقد أشار مدير إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، اليوم الأربعاء، إلى أن الأقمار شبه المدنية التي تستخدمها الدول الغربية لدعم الجيش الأوكراني قد تستهدف.

 

استخدام استفزازي

كما أضاف في تصريحات لوكالة "سبوتنيك": "إن الدول الغربية تستخدم بنشاط إمكانات البنية التحتية الفضائية المدنية، ومجموعة من الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض، لدعم القوات الأوكرانية، في أداء مهام قتالية وللكشف عن مواقع القوات الروسية وتحركاتها وأفعالها، وللسيطرة على المركبات الجوية القتالية، فضلا عن استهداف الذخائر عالية الدقة من الفضاء".

وتابع مشدداً على أن مثل هذا الاستخدام استفزازي، فضلاً عن أنه يثير تساؤلات حول معاهدة الفضاء الخارجي".

 

منع استخدامها

إلى ذلك، اعتبر أنه "بالنظر إلى التغطية العالمية للأرض من قبل الأقمار المدنية، فإن البنتاغون يختبر مفهوم السيطرة المحتملة للقوات في أي مكان في العالم، والغالبية العظمى من البلدان ليس لديها وسائل فعالة لمواجهته". ولفت إلى أن بلاده تدعو إلى منع استخدام هذه الأقمار في المهام القتالية.

كذلك حث "جميع البلدان المهتمة بالاستخدام السليم لتكنولوجيا الفضاء على بذل جهود مشتركة لصالح استكشاف الفضاء القريب من الأرض لأغراض سلمية بحتة".

وختم مشدداً على أن "وضع قواعد ملزمة قانونا للقانون الدولي تكون شاملة في طبيعتها وتهدف إلى منع حدوث سباق تسلح في الفضاء الخارجي، هي الطريقة الوحيدة لضمان عدم استخدام الفضاء الخارجي إلا للأغراض السلمية".

يذكر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة كانت انزلقت إلى أكثر نقاط المواجهة بينهما خلال 60 عاماً، منذ دخول القوات الروسية إلى الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي.

فقد فرضت واشنطن سلسلة من العقوبات القاسية على موسكو، فيما قدمت مساعدات اقتصادية ضخمة وعسكرية بعشرات مليارات الدولارات إلى كييف، ما دهور العلاقات بين واشنطن وموسكو أكثر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6115 ثانية