الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 572 | مشاركات: 0 | 2022-11-30 10:17:03 |

موسكو تحذر: قد نستهدف الأقمار الصناعية الغربية

الأقمار الصناعية (تعبيرية - آيستوك)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نيت/

 

في تهديد جديد للدول الغربية الداعمة لأوكرانيا، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، أكدت روسيا أن الأقمار الصناعية قد تصبح هدفاً مشروعاً لضرباتها.

فقد أشار مدير إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، اليوم الأربعاء، إلى أن الأقمار شبه المدنية التي تستخدمها الدول الغربية لدعم الجيش الأوكراني قد تستهدف.

 

استخدام استفزازي

كما أضاف في تصريحات لوكالة "سبوتنيك": "إن الدول الغربية تستخدم بنشاط إمكانات البنية التحتية الفضائية المدنية، ومجموعة من الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض، لدعم القوات الأوكرانية، في أداء مهام قتالية وللكشف عن مواقع القوات الروسية وتحركاتها وأفعالها، وللسيطرة على المركبات الجوية القتالية، فضلا عن استهداف الذخائر عالية الدقة من الفضاء".

وتابع مشدداً على أن مثل هذا الاستخدام استفزازي، فضلاً عن أنه يثير تساؤلات حول معاهدة الفضاء الخارجي".

 

منع استخدامها

إلى ذلك، اعتبر أنه "بالنظر إلى التغطية العالمية للأرض من قبل الأقمار المدنية، فإن البنتاغون يختبر مفهوم السيطرة المحتملة للقوات في أي مكان في العالم، والغالبية العظمى من البلدان ليس لديها وسائل فعالة لمواجهته". ولفت إلى أن بلاده تدعو إلى منع استخدام هذه الأقمار في المهام القتالية.

كذلك حث "جميع البلدان المهتمة بالاستخدام السليم لتكنولوجيا الفضاء على بذل جهود مشتركة لصالح استكشاف الفضاء القريب من الأرض لأغراض سلمية بحتة".

وختم مشدداً على أن "وضع قواعد ملزمة قانونا للقانون الدولي تكون شاملة في طبيعتها وتهدف إلى منع حدوث سباق تسلح في الفضاء الخارجي، هي الطريقة الوحيدة لضمان عدم استخدام الفضاء الخارجي إلا للأغراض السلمية".

يذكر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة كانت انزلقت إلى أكثر نقاط المواجهة بينهما خلال 60 عاماً، منذ دخول القوات الروسية إلى الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي.

فقد فرضت واشنطن سلسلة من العقوبات القاسية على موسكو، فيما قدمت مساعدات اقتصادية ضخمة وعسكرية بعشرات مليارات الدولارات إلى كييف، ما دهور العلاقات بين واشنطن وموسكو أكثر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6070 ثانية