الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      القداس الالهي بمناسبة منتصف الصوم الاربعيني المقدس- كنيسة ام النور في عنكاوا‏      تلاشٍ تدريجي للتنوع الديني في العراق      رسالة التهنئة التي بعثها قداسة البطريرك مار آوا الثالث، إلى دولة السيد محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، بمناسبة عيد الفطر      ممثل رئيس الوزراء يستقبل غبطة البطريرك ساكو      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة الاقليم بعيد الفطر المبارك      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي بعيد الفطر المبارك      بالصور.. لجنة سيدات السريان تقيم رياضة روحية في دير القديس مار متى الناسك- الموصل      مخيم طالبات اعدادية ام المعونة الدائمة من عنكاوا في دير القلب الاقدس في قرية ارادن / دهوك      سرمد البياتي: حكومة السوداني ماضية في حل جميع القضايا الخلافية مع أربيل      مسؤول أميركي: الشراكة الدفاعية جزء من محادثات أميركية عراقية في واشنطن الأسبوع المقبل      الأنواء الجوية: ارتفاع درجات الحرارة بدءاً من السبت      الحمل فوق سن الأربعين.. هل هو آمن؟      بسكاكين وقنابل.. مراهقون دواعش خططوا لتنفيذ هجمات بألمانيا      حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة      الجيل Z يفضل تيك توك على غوغل.. ولا يأخذ معلوماته من عملاق البحث      هل يستطيع ليفربول "قلب الكارثة".. ماذا يقول التاريخ؟      البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية البيبلية في ختام أعمال جمعيتهم العامة السنوية      بورغوس يعتذر عن "التعليق المسيء" بحق نجم برشلونة
| مشاهدات : 1131 | مشاركات: 0 | 2023-03-23 09:44:38 |

الدراسة السريانية تفتتح المعرض السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني في كركوك

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية - بغداد

 

برعاية معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري وباشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، افتتحت المديرية العامة للدراسة السريانية المعرض الفني السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني، بالتعاون مع قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك، وذلك يوم الاربعاء الموافق 22 اذار 2023 على قاعة مدرسة بهرا السريانية في محافظة كركوك.

هذا وحضر افتتاح المعرض، السيد عماد يوخنا مستشار رئيس مجلس النواب العراقي والسيد عبد علي حسين مدير عام تربية كركوك والسيد اسماعيل الحديدي مستشار سابق لرئيس الجمهورية والسيد عبد الرحمن مصطفى محافظ كركوك السابق والسيد عماد متي ممثلا عن مطرانية الكلدان في كركوك والسيد منير جلال مدير قسم الدراسة السريانية في تربية كركوك، اضافة الى عدد من الاباء الكهنة الافاضل ومدراء المدارس ومعلمي ومدرسين اللغة السريانية والتربية المسيحية ومدراء الاقسام في تربية كركوك.

تضمن المعرض الذي شاركت فيه المدارس المشمولة بالمناهج السريانية، عرض لوحات فنية واعمال يدوية جسدت حب الله والوطن واللغة والمدرسة، كما شهد حفل الافتتاح القاء كلمات بالمناسبة، حيث القى السيد عماد ججو كلمة، لفت فيها الى ان جميع كوادر عملوا كفريق واحد لانجاح المعرض، مشيرا الى ان اقامته تهدف الى زرع روح المنافسة بين التلاميذ والطلبة اضافة لترسيخ تعليم اللغة السريانيه وتعاليم التربية المسيحية من خلال تجسيدها على اللوحات او في الاعمال اليدوية. مؤكدا حرص المديرية العامة للدراسة السريانية الدائم على توفير فرصة للطلبة والتلاميذ لاظهار طاقاتهم ومواهبهم الفنية والادبية.

كما تخلل حفل الافتتاح تقديم فعاليات متنوعة للتلاميذ والطلاب بالازياء التراثية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، تضمنت القاء القصائد وانشاد التراتيل باللغة السريانية.


















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6152 ثانية