غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      حكومة إقليم كوردستان تطلق مشروعاً تجريبياً لتجهيز أحد أحياء أربيل بالكهرباء على مدار الساعة      نفوق ملايين الأسماك يدق ناقوس الخطر.. ميسان تحذّر من تسبب شح المياه بخسائر كبيرة جداً      دير القديس هيلاريون بغزة.. أسباب إدراجه على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر      إنجلترا تسجل أعلى مستويات تشخيص بالخرف منذ الجائحة      ساعات قبل الأولمبياد هجوم يشل قطارات باريس      ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل تثبيتها رسمياً مرشحة للرئاسة      تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة      اللاعب العراقي علي جاسم إلى كومو الإيطالي      البابا فرنسيس يقول إن مجتمعاً أخوياً يُبنى من خلال ميثاق جديد بين الشبان والمسنين      الكرسي الرسولي يؤكد أن نزع السلاح النووي هو مسؤولية خلقية تجاه البشرية
| مشاهدات : 960 | مشاركات: 0 | 2023-11-27 10:18:13 |

وفد حكومة إقليم كوردستان يصل بغداد

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

وصل وفد حكومة إقليم كوردستان، إلى بغداد، ومن المقرر أن يجتمع مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، لمناقشة ملفات "الرواتب، قانون الموازنة، النفط والغاز".

وأعلنت وزارة الاقتصاد والمالية في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الاثنين 27 تشرين الثاني 2023، أن "وفد حكومة إقليم كوردستان، برئاسة وزير مالية الإقليم، آوات شيخ جناب نوري، يضم كل من رئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح، وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم، ورئيس دائرة التنسيق والمتابعة عبدالحكيم خسرو، والمستشار في مجلس الوزراء هادي جاوشلي، توجه نحو بغداد".

مالية كوردستان أضافت، "من المقرر أن يجتمع الوفد مع رئيس الوزراء الاتحادي، محمد شياع السوداني، لمناقشة ملفات "الرواتب، قانون الموازنة، النفط والغاز".

كان رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كوردستان، أوميد صباح، قال إن "مناقشات وفد حكومة كوردستان مع رئيس الحكومة الاتحادية ستتركز على مسألة رواتب موظفي الإقليم".

جاء ذلك، بينما كان يستعد وفدٌ من حكومة إقليم كوردستان لزيارة العاصمة بغداد، الاثنين، لمناقشة عدة قضايا.

وقال صباح في مؤتمرٍ صحفي الأحد: بقرارٍ من رئيس الوزراء مسرور بارزاني، نعمل على استمرارية التواصل مع مؤسسات الحكومة الاتحادية، وهدفنا الأساسي هو تأمين المستحقات المالية ورواتب الموظفين.

وأضاف: "سنلتقي الاثنين في بغداد مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وستتمحور نقاشاتنا حول مسألة رواتب موظفي الإقليم وضمان مستحقات الكورد وحقوقه الدستورية".

وبشأن استئناف تصدير نفط كوردستان، أكّد صباح أنه "من المقرر أن يزور وفدٌ من حكومة الإقليم العاصمة بغداد بداية ديسمبر كانون الأول المقبل، ومناقشة الموضوع مع مسؤولي الحكومة الاتحادية".

وقال: زار وفدٌ من وزارة النفط العراقية إقليم كوردستان مؤخّراً، وطلب معلومات تتعلق بمسألة استئناف تصدير النفط.

وتابع: من المتوقع أن نحصل على مزيد من التفاصيل حول موقف الحكومة الاتحادية خلال زيارتنا إلى بغداد، ومدى استعدادها لتغطية نفقات استخراج الشركات نفط الإقليم ونقله.

وجدد صباح التأكيد على موقف حكومة كوردستان "الواضح والداعم لاستئناف تصدير النفط على وجه السرعة"، معتبراً أن الأمر "يعتمد على مدى تغطية بغداد أجور الشركات النفطية".

وحول مبلغ الـ 700 مليار دينار المقرر إرساله نهاية الشهر الجاري، أشار صباح إلى أن حكومة الإقليم "استكلمت كافة الإجراءات الإدارية وأرسلت خطاباً بهذا الأمر إلى بغداد منذ أكثر من 10 أيام".

لافتاً إلى أن وزارة المالية العراقية "بدأت بتمويل الوزارات، وأن مبلغ الـ 700 مليار دينار سيُرسل إلى إقليم كوردستان ضمن هذا الإطار ولن يتأخر".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5823 ثانية