عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 20672 | مشاركات: 0 | 0000-00-00 00:00:00 |

داودية

داودية

داودية قرية معروفة في سهل صبنة تبعد عن دهوك حوالي 30 كيلومترا . تعدادها (524) نسمة حسب إحصاء عام (1957)  بلغ عدد      الدور المشيدة في القرية قبل عام 1961 قرابة ( 120) دارا تسكنها أكثر من (150) عائلة وتحظى بخدمات لا بأس بها كمدرسة ابتدائية وكهرباء وتلفون. ويعمل أهاليها على زراعة الحنطة والشعير والطماطم والبصل وفيما بعد التفاح.

في السبعينات ، تحديدا بعد الحادي عشر من آذار عام سبعين عاد بعض الأهالي إلى أراضيهم  بينما بقي البعض الآخر في المهاجر، وكانت القرية حتى الثمانينات تزيد عن 30 بيتا في عام تسعة وثمانين، وفي أثناء عمليات الأنفال سيئة الصيت، هدمت القرية عن بكرة أبيها ورُحّل الأهالي عنها من جديد.

واليوم اعيدت القرية الى سابق عهدها بعد ان شملتها حملت اعمار القرى التي قادها ودعمها الاستاذ سركيس آغا جان حيث قامت اللجنة العليا لشؤون المسيحيين في دهوك ببناء 74 دارا وبناء قاعة مع تأثيثها اضافة الى ترميم كنيستها وبناء مدرسة مع تجهيزها بكافة المستلزمات وفتح فيها قنوات وسواقي للمياه.




























































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8778 ثانية