رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 7236 | مشاركات: 0 | 2013-01-31 10:30:58 |

كنائس واديرة الدورة في بغداد تنال الجهود المتميزة في مجال الاعمار واعادة التاهيل


عشتارتيفي كوم- خاص/

ان الايمان العميق بأهمية الابقاء على وجود المكون المسيحي في جميع مناطق العراق قد دفع الكنيسة في العراق الى تكثيف الجهود ومن خلال ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية بالعمل على اعادة اعمار الكنائس والاديرة في منطقة الدورة في بغداد التي تعرضت لاعمال التدمير والتخريب. وفي هذا المجال فقد زار رئيس الديوان رعد جليل كجةجي برفقة السيد وميض ناجي جرجيس مدير قسم تنفيذ مشاريع المسيحيين والاب اوغن يوخنا والسيد خالد ابراهيم مدير قسم المتابعة كنيسة مار كوركيس في حي المعلمين بالدورة والتي دمرت بشكل كامل، واطلع على مراحل اعادة بنائها التي تشرف على انجازها الهيئة العامة للمباني.

كما زار كجةجي كنيسة القديسين مار بهنام والشيخ متي للسريان الارثوذكس في حي الميكانيك واطلع على مراحل تأهيلها التي تعرضت لاعمال التخريب.

وكذلك شملت الزيارة كنيسة مارت شموني التابعة الى الكنيسة الشرقية القديمة في حي الاثوريين والتي يقوم الديوان بانشاء قاعات للتعليم المسيحي واخرى متعددة الاغراض لتقديم الخدمات لابناء الطائفة في المنطقة وزيارة كنيسة مار زيا في حي الميكانيك التي يتم حاليا تنفيذ اعمال تأهيلها وانشاء دار الكهنة وابنية خدمية اخرى فيها، وكذلك زيارة كنيسة مار بطرس وبولس في حي الميكانيك والتي من المؤمل المباشرة باعمال تأهيلها وبناء قاعات فيها هذا العام، واستمع كجةجي الى شرح من مهندسي المشاريع عن مراحل انجاز العمل.

هذا فضلا على زيارة كنيسة مار يعقوب في حي اسيا ودير شمعون الصفا الكهنوتي وكنيسة مار بطرس وبولس وكلية بابل الحبرية في حي الميكانيك والتي سيتم ادراج اعمال تأهيلها واعمارها ضمن خطة الديوان للسنوات المقبلة بعد استحصال الموافقات من الجهات الحكومية وتوفير التخصيصات المالية اضافة الى كنائس اخرى في العراق تعرضت للتخريب ومنها كنائس الموصل وكنيسة شفيع العمال في نفق الشرطة وكنيسة ودير الحكمة الالهية في حي الصليخ ببغداد.

http://www.cese.iq/akhbar/CESE-arch-2013/akh-arch-050-29012013.htm

 

 




































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6414 ثانية