حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 2426 | مشاركات: 0 | 2014-11-06 11:06:47 |

مساعدات انسانية من منظمات دولية الى جبل سنجار


عشتارتيفي كوم- خضر دوملي /

اعلنت الرابطة الدولية للقيم الانسانية انها بدأت حملة دولية لنقل المساعدات الانسانية الى جبل سنجار بالتنسيق والتعاون من قبل حكومة اقليم كوردستان والحكومة الفدرالية وعدد من المنظمات الانسانية بغية تخفيف المعاناة التي يعاني منها المواطنين المدنيين هناك من خلال ايصل بعض المواد الضرورية العاجلة التي تساعدهم على الاستمرار في حياتهم .

ونشرت الرابطة بالتعاون مع جميعة نفل للاغاثة والتنمية تقريرا موسعا اشارت فيه الى بعض الاحصائيات المهمة لعدد ومواقع تواجد المواطنين المدنيين الذين لايزالوان في جبل سنجار مما يتطلب جهدا دوليا كبيرا  لايصال المساعدات الضرورية وخاصة الغذاء والمستلزمات التي تساعدهم على تحمل ظروف الجوية التي نتجت عن قدوم فصل الشتاء .

وقالت مواهب الشيباني مديرة شؤون العراق في الرابطة انها وبالتعاون مع عدد من المؤسسات الدولية قد بدأت حملة لايصال المساعدات الانسانية العاجلة الى الجبل لمساعدة وتحسين الظروف المعيشية لالاف المدنيين هناك عبر استخدام طائرات النقل الجوي من اربيل الى جبل سنجار مباشرة .

وناشدت الشيباني المجتمع المحلي و المنظمات الدولية لبذل المزيد من الجهود من اجل ايصال المساعدات الانسانية الضرورية وارسال المساعدات الى اربيل لكي يتم ايصالها الى الجبل خلال الايام القليلة القادمة .

واشارت بأن قدوم فصل الشتاء وانقطاع الطرق البرية  المؤدية الى جبل سنجار يتطلب جهدا كبيرا حتى يتم ايصال المساعدات وهو ما يتطلب التعاون بين العديد من الجهات حتى تتم عملية ايصال اكبر قدر من المستلزمات الحياتية لالاف المواطنين الذين بقوا في جبل سنجار .

ولجأ الالاف من مواطني سنجار الى الجبل بعد الهجوم الذي شنته داعش عليها في 3 من شهر اب اغسطس واسفر عن مقل الالاف وخطف وسبي اكثر من اربعة الاف أمرأة وطفل ونزوح وهجرة اكثر من اربعمائة الف اخرين فيما بقي اكثر من عشرة الاف مواطن هناك مستمرين بحياتهم رغم الظروف الصعبة للحياة وعدم توفر المستلزمات الكافية نتيجة تعرض المنطقة الجبلية الى حصار من قبل داعش واستمرار الهجمات التي تقوم بها بغية السيطرة على الجبل الذي يتواجد فيها بحسب العديد من التقارير وشهود عيان اكثر من عشرة الاف انسان من المدنيين في سبعة مواقع مختلفة منها ( مزار شرفالدين – بيرى عةورا -  سردشت – يوسفا – جلميرا وكوركا) والتي اكدت في تقرير الرباطة الدولية وجمعية نفل.

ويبين التقرير الذي نشرته الرابطة الدولية للقيم الانسانية وجمعية نفل للاغاثة والتنمية ان مجموع العوائل الموجودة في جبل سنجار (1586 ) عائلة منها ( 2237 ) أمرأة و ( 4232 ) رجل و ( 3073 ) طفل ) مع بعض الاحصائيات المهمة الاخرى .

 التقرير الذي استند على معلومات جمعها شهود عيان يوضح ان الاحتياجات الضرورية تتمثل في توفير المواد الغذائية لهؤلاء والمستلزمات الضرورية لمواجهة فصل الشتاء وخاصة البطانيات والاجبان و زيت الطعام وسكر وحليب الاطفال و مستلزمات النظافة للنساء والاطفال والرز والادوية والمستلزمات الطبية.

واشار ايضا ان المصدر الذي ابلغهم في جبل سنجار ان المستلزمات الموجودة هناك قد لاتكفي لاسبوعين وهو ما يتطلب بذل جهود كبيرة من اجل ايصال اكبر قدر من المساعدات .

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6903 ثانية