بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا      كنيسة البشارة في الناصرة ضمن المزارات المريمية التي ستشارك بصلاة المسبحة العالميّة      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب
| مشاهدات : 1239 | مشاركات: 0 | 2019-04-24 10:24:19 |

المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا

 

عشتار تيفي كوم - مونت كارلو/

تستضيف كابي لطيف المطران نجيب ميخائيل، رئيس أساقفة الموصل للكلدان الكاثوليك، بمناسبة عيد الفصح المجيد.

في الموصل لا يوجد حضور مسيحي، أصبحنا نازحين في أرضنا

عن رسالته بمناسبة عيد الفصح قال المطران نجيب ميخائيل: " رسالتنا الأساسية هي أن نعطي الأمل والرجاء والمحبة للناس. وفي هذه المناسبة الرائعة، في عيد القيامة التي قام بها السيد المسيح بعد موته بثلاثة أيام، الكلمة الأساسية هي قم وامش، بحيث ننهض من جديد ونبني الحجارة المتساقطة ونعيد بناء الكنيسة الواحدة الجامعة القوية."

"ورسالتنا هي ألا نتوانى عن إظهار إيماننا بقوة وحزم لكي نكون حقا شهود عيان لقيامة المسيح. هدفنا أن نجمع الشتات، اليوم أصبحنا نازحين في أرضنا، في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد لأن الوضع لا يزال غير آمن. رسالتنا هي أن نجمع المسيحيين، في المخيمات اليوم هناك خليط من الأيزيديين والمسيحيين الأرثوذكس والكاثوليك والمسلمين وغيرهم، وهذا رمز للوحدة البشرية. نحن لا نتكلم عن الديانة وما يفرّقنا عن بعضنا، ولكن نبحث عما يجمعنا، وهذا هو رمز الوحدة ".

عاش المسيحيون في الموصل مآسٍ كبيرة

تحدث المطران نجيب ميخائيل عن وضع المسيحيين في العراق، قال: " عاش المسيحيون في الموصل مآسٍ كبيرة وجعل تنظيم "داعش" المسيحيين لقمة سائغة للإرهاب والموت والاضطهاد وأحرق الكنائس والبيوت. وما حدث لكاتدرائية نوتردام في باريس يُذكّرنا بما حدث لكنائسنا وبيوتنا في العراق. لكن هذا لن يمنعنا من الصلاة، فالإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة ".

الحفاظ على الإرث الثقافي المسيحي

وعن الإرث الثقافي المسيحي وأهميته، قال: " إنقاذ التراث والإرث المكتوب أو الملموس هو إنقاذ للجذور. وبدون جذور لا يمكن للنبتة أن تعيش، وكذلك الإنسان لا يمكن أن يبقى بدون تاريخ. هذا هو تراثنا الذي يتكلم عن نشأة المسيحية منذ ولادتها قبل 2000 عام وما عانته عبر الأجيال. استطعنا أن ننقذ أكثر من 8000 كتاب في العراق يتكلم عن تاريخ وادي الرافدين المسيحي والأيزيدي والصابئة والمسلم وهو يقوي علاقتنا مع بعضنا".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2468 ثانية