رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      نساء مكوّنات بعشيقة يقدّمن تحفاً قنّية في بازار ألوان لمناهضة العنف ضد المرأة      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار اربيل الدولي ويزور دار مطرانية أبرشية حدياب – اربيل وسائر إقليم كوردستان في عينكاوا      البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة      حضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في مؤتمر المساواة الجندرية      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا      "ناسا" تستعين بفيل البحر لفهم التغيرات المناخية      بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه بمزاد علني
| مشاهدات : 1237 | مشاركات: 0 | 2019-07-16 13:45:22 |

الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"

 

عشتارتيفي كوم/

اعداد: قسم الأخبار

 

زار قناة عشتار الفضائية صباح الثلاثاء 16/7/2019 الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة وكان باستقباله المدير العام للقناة رازميك مراديان وعدد من مدراء الاقسام فيها وجاءت هذه الزيارة تلبية لرغبة الشماس حبابة في تقديم كتاب قيم عن تأريخ الارمن في العراق والعالم الى قناة عشتار الفضائية هدية منه ويحمل الكتاب عنوانا (تأريخ الأمة الأرمنية) وهو من الكتب النادرة التي تتناول الحياة الاجتماعية والاقتصادية والعلمية للارمن موثقة بصور عن الشخصيات البارزة في هذه المجالات.

كما عرج الشماس حبابة على ذكر القصر المَنيف للشخصية الارمنية المعروفة كريكور استرجيان أو كما يسميه اهل الموصل بقصر استرجيان.

وللأسف الكبير فقد شهد هذا القصر اهمالا متسلسلا بدءً بتحويله الى منتدى ليلي وصولا الى محوه تماما لكن ذكراه لاتزال باقية في اذهان ابناء الموصل والمتابعين للشؤون التأريخية والاثرية.

كما تطرق الشماس حبابة في حديثه الى المبدعين من ابناء الارمن من اطباء واصحاب مهن حرة ورجال اعمال كانت الامانة ابرز شيمهم.

بدوره شكر المدير العام للقناة رازميك مراديان الباحث والمؤلف والكاتب الشماس بهنام سليم حبابة على هذه الهدية القيمة التي ستبقى مرجعا مهما للأرمن في العراق والعالم مقدما شكره واعتزازه للشماس حبابة باسمه الشخصي وبالنيابة عن الأرمن لهذا الاهتمام بتأريخ الشعوب بمختلف انتماءاتها.

كما دار الحديث عن أحداث في الموصل في التأريخ القريب والبعيد تناولت شخصيات دينية واجتماعية.

كما أضاف الشماس حبابة الى هديته تقديم عدد من الوثائق الخاصة بالأرمن والكلدان السريان الاشوريين في الموصل لغرض توثيقها ضمن برامج القناة.




















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8938 ثانية