قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟
| مشاهدات : 1327 | مشاركات: 0 | 2019-08-28 10:11:18 |

البيت الأبيض: بينس والبارزاني ناقشا ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

تحدث نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، عن ضرورة التقدم بالجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها، وعبر نائب الرئيس الأمريكي عن قلق بلاده من استمرار الميليشيات في إضعاف الأمن والسيادة العراقيين، جاء ذلك في بيان للبيت الأبيض.

فقد أصدر البيت الأبيض بياناً حول الاتصال الهاتفي الذي جرى مساء أمس، الثلاثاء 27 آب 2019، بين رئيس إقليم كوردستان ونائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقال البيان: "تحدث نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بينس، عبر الهاتف مع رئيس إقليم كوردستان العراق، نيجيرفان البارزاني، عن الأوضاع الأمنية في شمال العراق وبضمنها أهمية التقدم بالجهود الرامية إلى ترسيخ الاستقرار في المناطق المتنازع عليها وعودة النازحين، ومن بينهم المكونات الدينية والقومية التي نزحت عن ديارها بسبب الحرب".

"وأشاد نائب الرئيس بالرئيس البارزاني وبحكومة إقليم كوردستان لتوفير المأوى للنازحين المدنيين ولقيادة المساعي العراقية الرامية إلى حماية الذين تأثروا بالحرب في السنوات الأخيرة"، حسب البيان.

وأضاف بيان البيت الأبيض أن "الزعيمين تطرقا في حديثهما إلى الذكرى الخامسة للهجمة المرعبة التي نفذها داعش ضد المجتمع الإزيدي في سنجار، وتعهدا بالتنسيق لمنع ظهور أي نشاط لداعش من جديد".

وأوضح البيان أن "نائب الرئيس أكد أن أمريكا قلقة من استمرار الميليشيات التي تدعمها إيران في إضعاف الأمن والسيادة العراقيين، وأن أمريكا تفكر في اتخاذ خطوات أخرى لإضعاف تأثير هذه الجماعات، كما جرى الحديث عن التعريف الأمريكي في 18 تموز بزعماء الميليشيات ومسؤوليتهم عن الاستهتار بحقوق الإنسان في شمال العراق".

وأردف البيان: "تطرق الرئيس البارزاني ونائب الرئيس، بينس، إلى أحدث التطورات التي تحققت من خلال المحادثات بين مسؤولي حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية، وأعلن نائب الرئيس عن دعم أمريكا لحل المشاكل العالقة في موعدها، ومنها مشكلة الموازنة ومبيعات النفط. كما تناول الزعيمان الفرص التي تسمح بالتقدم في الشراكة بين أمريكا وإقليم كوردستان العراق، ومنها الاقتصادية والأمنية".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6334 ثانية