في اليوم العالمي للتسامح .. مسرور بارزاني يؤكد ضرورة ترسيخ الاعتدال والوسطية والتعايش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في ورشة عمل حول مستقبل العراق في ظل التحديات المحلية والدولية والاقليمية      منظمة UPP الإيطالية تتوّج مدرسة أور بإكليل العودة والفرح في مدينة بغديدا      جمعية حدياب للكفاءات بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية في اربيل عنكاوا تقيم ورشة علمية      البيان الختامي للدورة الـ53 لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان      لتحقيق الأهداف الواردة في وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك.. البابا فرنسيس يستقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب      من جديد الولايات المتحدة الأمريكية ترصد مكافأة مالية للحصول على معلومات حول مصير خمسة رجال دين مسيحيين مختطفين في سوريا      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان - غواتيمالا      انطلاق أعمال النسخة الثانية من قمة قادة الأديان حول العالم/ العاصمة الأذرية باكو      بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية      ألمانيا تتأهل لنهائيات أمم أوروبا بعد فوز كبير على بيلاروسيا      إيران.. تزايد وتيرة التظاهرات والداخلية تهدد بقمع المحتجين      العراق.. تعطيل دوائر حكومية بـ3 محافظات وإغلاق معبر مع إيران      حكومة كوردستان تخصص ميزانية لاستئناف بناء 12 سدا      حقوق الانسان النيابية تحذر من "الطرف الثالث" بالتظاهرات وتعتبر تفجير التحرير تطور خطير      استطلاع يكشف مستوى التأييد الشعبي لترامب مع بدء جلسات مساءلته      فيلم الجوكر يدخل التاريخ بإيرادات تتخطى حاجز المليار دولار      ميسي: لطالما أحببت الفوز على البرازيل      غبطة البطريرك يونان يترأس القداس بمناسبة عيد القديس مار حبيب الشهيد شمّاس الرها
| مشاهدات : 661 | مشاركات: 0 | 2019-09-09 18:23:44 |

الأحزاب الكوردستانية في كركوك تعلن مشاركتها في الانتخابات المحلية بقائمة واحدة

جانب من المؤتمر الصحفي

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلنت الأحزاب الكوردستانية في كركوك، اليوم الإثنين، 9 أيلول، 2019، باستثناء الحزب الديمقراطي الكوردستاني، المشاركة في الانتخابات بقائمة واحدة هي "كركوك كوردستانية". 

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في كركوك، هردي محمد إن الأحزاب الكوردستانية اجتمعت اليوم في مقر الحزب الشيوعي للتباحث حول انتخابات مجالس المحافظات، مشيراً إلى إعلانها المشاركة بقائمة "كركوك كوردستانية".

وفي ختام الاجتماع، تلا مسؤول الحزب الشيوعي الكوردستاني في كركوك، شيخ صديق أحمد بمؤتمر صحفي مشترك بيان الاجتماع جاء فيه الاتفاق على النقاط التالية: 

1-           قررت جميع الأحزاب المشاركة في الاجتماع، المشاركة في انتخابات مجلس محافظة كركوك القادمة بقائمة مشتركة باسم "كركوك كوردستانية".
 
2-           نطالب مجلس محافظة كركوك بعقد اجتماعه الاعتيادي بأقرب فرصة وتسمية مرشح قائمة التآخي محافظاً لكركوك. 

3-           سنواصل عقد الاجتماعات مع بعثة الأمم المتحدة إلى العراق (يونامي) من أجل تطبيع أوضاع كركوك. 

4-           ندعو مواطني كركوك، وخاصة الكوردستانيين منهم إلى مراجعة مراكز التسجيل البايومتري للحصول على بطاقة الاقتراع. 

5-           نطلب من قادة الأحزاب الكوردستانية عقد اجتماع قمة لدعم قرارنا المهم هذا.
 
6-           نجدد التأكيد على ضرورة تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات.

7-           وعلاوة على كل هذه النقاط، تؤكد الأحزاب الكوردستانية على التعايش السلمي بين جميع مكونات محافظة كركوك. 

وأقر البرلمان العراقي في تموز الماضي قانون انتخابات مجالس المحافظات بما يشمل كركوك والتي لم تشهد أي انتخابات محلية منذ 14 عاماً.

وبعد تأجيل متكرر، اتفقت القوى العراقية على إجراء انتخابات مجالس المحافظات في مطلع نيسان ابريل 2020. 

وشهد العراق آخر انتخابات محلية عام 2013. وكان يتعين ان تجري انتخابات مجالس المحافظات عام 2016 إلا ان ظهور تنظيم "داعش" ارجأ ذلك.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7674 ثانية