محاضرة لاتحاد النساء الاشوري / فرع أربيل بالتزامن مع الحملة الوطنية لمناهظة العنف ضد المرأة - عنكاوا      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو      مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2019-09-20 10:10:06 |

النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة

 

عشتار تيفي كوم - النشرة/

اشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب نعمت افرام الى ان مسيحيي واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة في المشرق وانهيار المدارس الرسمية في العراق، والطاقة في سوريا، وهذا ما يغير مستوى الحياة في الشرق، ونحن نعاني في لبنان بالتحديد من موجة هجرة جديدة، واكد ان العمل يجب ان ينصب على مؤسسات الدولة ومستوى حياة الانسان في لبنان بعيدا عن السياسة الداخلية.

ولفت افرام في حديث تلفزيوني، الى ان لبنان قطع 100 سنة من العيش المشترك، ويجب ان نتعلم من هذه المئة السنة ودراستها وكيف يجب ان تكون المئة السنة الاخرى، والمسيحيون في هذه المنطقة من الشرق لديهم نفس مقاومة ويعودون الى لبنان رغم الهجرة.

واكد ان الدولة معنية في عالم اليوم بأداء دور القطاع الناظم والرقابي، فيما الدور الإنتاجي والتشغيلي يبقى للقطاع الخاص، وأتطلّع الى أن يكون لبنان في السنوات المقبلة وفي بعض مناطقه ذات الجمالية الطبيعية العالية وتنوعها الى أن يكون مقرّاً للإنتاج السينمائي والدرامي وعلينا أن نستعد لذلك، ونحن نجحنا في IDC في الولايات المتحدة الأميركية في إنشاء لوبي متكامل لمتابعة أزمات المسيحيين في الشرق والدفاع عن حقوقهم.

ورأى افرام انه من غير المسموح المساس بـ 600 مليون دولار لوزارة الصحة العامة ووزارة الشؤون الاجتماعية، فهذه الوزارات تؤكد على أبوة الدولة اللبنانية، ويجب أن نتنبّه للهم الاجتماعي بقدر الاقتصادي. ولفت الى ان ورقة بعبدا الإنقاذية مظلّة، وما تقدّمنا به في لجنة الاقتصاد والتخطيط هي خطوات تنفيذية عملانية. وتابع قائلا " أنا مع أن يفرض مصرف لبنان على الدولة اللبنانية شروط الحوكمة الرشيدة قبل أي خطوة جديدة لتديينها مالاً".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9260 ثانية