بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 1156 | مشاركات: 0 | 2019-10-12 09:34:58 |

رئيس أساقفة حلب للروم الكاثوليك يدين الهجوم التركي في شمال شرق سورية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ما يزال الهجوم الذي تشنّه القوات التركية وفصائل سورية موالية لها، في مناطق شرق الفرات، يثير المخاوف من حدوث أزمة إنسانية متفاقمة، ومن سقوط المزيد من الضحايا المدنيين. ففي مقابلة مع وكالة SIR للأنباء، أعرب رئيس الأساقفة يوحنا جنبرت، عن خشيته من "إزهاق العديد من الأرواح البريئة".

وردًا على القرار التركي بشن هجوم على الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة القوات الكردية، بهدف إنشاء "منطقة آمنة" بعد تطهيرها من هذه المليشيات، قال رئيس أساقفة حلب للروم الملكيين الكاثوليك إنه على الرغم من أن الرئيس أردوغان أطلق عليها "نبع السلام"، إلا أن العملية هي "مصدر آخر للعنف كان من الأفضل تجنبه.. هذا أمر فظيع!".

وحول النيّة التركية المعلنة والتي تهدف "لمنع إنشاء ممر إرهابي" على الحدود، قال المطران جنبرت "هذا الأمر يثير القلق لأنه سيعمل في الواقع على إنشاء جيب خارج من الأرضي يقيم عليه شعب آخر". وعلاوة على ذلك، لفت إلى أن هذه المنطقة تُعد واحدة من بين المناطق السورية الغنية بالموارد، كالمياه والنفط والغاز والأراضي الخصبة.

ووصف الهدف بنقل حوالي مليوني لاجىء سوري تستضيفهم تركيا حاليًا إلى ما يسمى بـ"المنطقة الآمنة"، بأنها "خطوة ستعمل على التسبب في زلزال سكاني، ناهيك عن تشريد الأكراد من ديارهم وأراضيهم، وخلق الظروف لنشوء توترات داخلية خطيرة"، مشددًا على الخطوة هذه "ليست إنسانية"، ومعربًا عن اعتقاده بأن الظروف لعقد اتفاق بين الأطراف ما تزال قائمة.

وبدلاً من ذلك، تابع المطران جانبارت حديثه، "لقد تم اختيار حل عسكري" وهذا يؤدي إلى "خطر حدوث مذبحة حقيقية مع إزهاق العديد من الأرواح البريئة". وأضاف، "وبدلاً من الخضوع، سيقاتل الأكراد حتى النهاية". وختم قائلا "آمل أن يتم استئناف الحوار لإيجاد حل سلمي، وهو حل وسط سيعمل على ضمان الأمن لجميع الأطراف المعنية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2016 ثانية