‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في منطقة سنتياغو أتيتلان - غواتيمالا      انطلاق أعمال النسخة الثانية من قمة قادة الأديان حول العالم/ العاصمة الأذرية باكو      بيان من مجلس رؤساء الطوائف المسيحية بخصوص الاوضاع الاخيرة في العراق      البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني بمناسبة إنتهاء خدمته      جولة وفد الدراسة السريانية في محافظة البصرة      ‎قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي في سانتا كروز باريياس - غواتيمالا      وفود حكومية وحزبية ومجتمعية وشخصيات تهنيء مجلس أعيان قره قوش/ بغديدا      منظمة شلومو للتوثيق تعقد مؤتمرها الثالث وتنتخب هيئة ادارية جديدة      لمناسبة نشر الاعمال الموسوعية عن “المسألة الكلدانية والآشورية”:ممثل الكاردينال ساكو: وحدة الكنائس الشقيقة بين الأمنية والمبادرة      كنائس الشرق الأوسط: شهادة الأب بيدويان علامة قيامة ورجاء في مواجهة الإجرام      اضراب للمدارس والمحلات التجارية في بغداد والمحافظات وسط تزايد الضغوط على الحكومة العراقية      اكتشاف "سر خارق" وراء العمر الطويل للمعمرين      هاتريك كين يقود إنجلترا إلى كأس أوروبا 2020      البابا فرنسيس: نحن مدعوون للسير مع الجميع من أجل بناء ثقافة لقاء متناغمة وحقيقية      اسود الرافدين يتغلبون على ايران بهدفين لهدف      إقليم كوردستان يحذر من تدهور أوضاع العراق ويعرض "كل أنواع التعاون"      في اليوم العالمي لمرضى السكري.. أكثر من 400 مليون شخص مصاب      مظاهرات العراق تستعيد زخمها والصدر يدعو لإضراب عام      الولايات المتحدة: بدء الجلسات العلنية في الكونغرس لإجراءات عزل ترامب      الندوة الكتابية الثالثة للجنة الكتابية التابعة لأبرشية بغداد الكلدانية
| مشاهدات : 904 | مشاركات: 0 | 2019-10-12 09:34:58 |

رئيس أساقفة حلب للروم الكاثوليك يدين الهجوم التركي في شمال شرق سورية

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

ما يزال الهجوم الذي تشنّه القوات التركية وفصائل سورية موالية لها، في مناطق شرق الفرات، يثير المخاوف من حدوث أزمة إنسانية متفاقمة، ومن سقوط المزيد من الضحايا المدنيين. ففي مقابلة مع وكالة SIR للأنباء، أعرب رئيس الأساقفة يوحنا جنبرت، عن خشيته من "إزهاق العديد من الأرواح البريئة".

وردًا على القرار التركي بشن هجوم على الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة القوات الكردية، بهدف إنشاء "منطقة آمنة" بعد تطهيرها من هذه المليشيات، قال رئيس أساقفة حلب للروم الملكيين الكاثوليك إنه على الرغم من أن الرئيس أردوغان أطلق عليها "نبع السلام"، إلا أن العملية هي "مصدر آخر للعنف كان من الأفضل تجنبه.. هذا أمر فظيع!".

وحول النيّة التركية المعلنة والتي تهدف "لمنع إنشاء ممر إرهابي" على الحدود، قال المطران جنبرت "هذا الأمر يثير القلق لأنه سيعمل في الواقع على إنشاء جيب خارج من الأرضي يقيم عليه شعب آخر". وعلاوة على ذلك، لفت إلى أن هذه المنطقة تُعد واحدة من بين المناطق السورية الغنية بالموارد، كالمياه والنفط والغاز والأراضي الخصبة.

ووصف الهدف بنقل حوالي مليوني لاجىء سوري تستضيفهم تركيا حاليًا إلى ما يسمى بـ"المنطقة الآمنة"، بأنها "خطوة ستعمل على التسبب في زلزال سكاني، ناهيك عن تشريد الأكراد من ديارهم وأراضيهم، وخلق الظروف لنشوء توترات داخلية خطيرة"، مشددًا على الخطوة هذه "ليست إنسانية"، ومعربًا عن اعتقاده بأن الظروف لعقد اتفاق بين الأطراف ما تزال قائمة.

وبدلاً من ذلك، تابع المطران جانبارت حديثه، "لقد تم اختيار حل عسكري" وهذا يؤدي إلى "خطر حدوث مذبحة حقيقية مع إزهاق العديد من الأرواح البريئة". وأضاف، "وبدلاً من الخضوع، سيقاتل الأكراد حتى النهاية". وختم قائلا "آمل أن يتم استئناف الحوار لإيجاد حل سلمي، وهو حل وسط سيعمل على ضمان الأمن لجميع الأطراف المعنية".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8869 ثانية