توصيات عملية لكنائسنا حول ظاهرة وباء كورونا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية أرادن      الرسامة الانجيلية للشماس شاكر يوحنان زيتونة      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور محافظ حلب      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      محافظ اربيل: تعليق احتفالات "نوروز" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا      البرلمان العراقي يطالب بإجراء تحقيق فوري مع علاّوي      هل يهدد فيروس كورونا "يورو 2020"؟      مؤرخ يهودي يكتشف مخطوطة قديمة للكتاب المقدس عمرها 1000 عام في حي العباسية بمصر      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية
| مشاهدات : 669 | مشاركات: 0 | 2019-12-17 09:26:53 |

البابا فرنسيس يستقبل فتيان وفتيات العمل الكاثوليكي في إيطاليا

البابا فرنسيس يستقبل فتيان وفتيات العمل الكاثوليكي في إيطاليا 16 كانون الأول ديسمبر 2019 (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

استقبل قداسة البابا فرنسيس قبل ظهر امس الاثنين في القصر الرسولي فتيان وفتيات حركة العمل الكاثوليكي في إيطاليا. وتحدث في بداية كلمته إليهم عن جمال لقائهم لمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد ووجه إليهم التحية سائلا إياهم أن ينقلوا تحيته وتهنئته لمناسبة عيد الميلاد إلى رفاقهم الذين يمثلونهم. كما وشكر البابا فرنسيس ضيوفه على الزيارة والتهنئة وفي المقام الأول على الصلاة والتي قال إنه يبادلهم إياها من قلبه. أعرب الأب الأقدس بعد ذلك عن تثمينه لمبادرات الحركة تزامنا مع الاحتفال بالعام الخمسين لتأسيس العمل الكاثوليكي للفتية، وتحدث من جهة أخرى عن البرنامج التكويني للحركة الذي يساعد الأطفال والفتيان على الوعي بدعوتهم كتلاميذ مرسلين. أشار الأب الأقدس أيضا إلى مشاركتهم في لقاء بعنوان "فتيان في سينودس" وأضاف أنه من الهام معرفة ما أسفر عنه هذا اللقاء والتعرف على ملاحظاتهم ومقترحاتهم.

كلف البابا فرنسيس ضيوفه الصغار بعد ذلك بواجب منزلي كما قال، وهو أن يصلوا في يوم الميلاد، وأن ينظروا بدهشة الرعاة إلى الطفل يسوع الذي جاء إلى العالم ليحمل محبة الله التي تجعل كل شيء جديدا. وتابع البابا أن يسوع بميلاده قد أصبح جسرا بين الله والبشر، وقال للفتية والفتيات إن يسوع يطلب منهم اليوم أن يكونوا جسورا صغيرة حيثما يعيشون، مضيفا أنهم يدركون على الأرجح أن هناك حاجة دائمة إلى تشييد الجسور، وواصل أن هذا ليس بالأمر السهل في بعض الأحيان ولكن إن كنا متحدين مع يسوع فيمكننا عمل هذا.

وفي ختام كلمته إلى فتيان وفتيات حركة العمل الكاثوليكي في إيطاليا، الذين استقبلهم قبل ظهر اليوم الاثنين في القصر الرسولي، سأل قداسة البابا فرنسيس مريم، أُم يسوع وأُمنا، أن ترافق مسيرتهم، ودعاهم إلى أن يتعلموا من مريم معنى الميلاد، فهي والقديس يوسف، قال قداسته، يمكنهما أن يعلِّمانا كيف نستقبل يسوع ونتبعه يوما بعد يوم. ثم بارك البابا فرنسيس الجميع طالبا منهم ألا ينسوا أن يصلوا من أجله.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3993 ثانية