رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن
| مشاهدات : 503 | مشاركات: 0 | 2020-08-10 16:16:59 |

صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أصدرت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، عدة قرارات جديدة بشأن آلية علاح المصابين بفيروس كورونا، ومنها تخفيض تكلفة علاج المرضى المصابين بالجائحة في المستشفيات الخاصة بنسبة تتراوح بين 40 و50%.

وبحسب وثيقة موقعة من قبل وزير الصحة، سامان برزنجي، فإن تلك القرارات صدرت في إطار اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان المنعقد في 8 آب الجاري لحماية حقوق المرضى المصابين بكورونا والأخذ بنظر الاعتبار الخدمات المقدمة في المستشفيات المخصصة لعلاج الفيروس.

وفيما يلي القرارات الصادرة عن وزارة الصحة: 

أولاً: تحديد وتوحيد وتسعير تكاليف الخدمات الخاصة بعلاج المصابين بفيروس كورونا في القطاع الخاص والمستشفيات الأهلية بالأخذ بنظر الاعتبار المخاطر التي تهدد حياة الأطباء والكوادر الصحية. 

ثانياً:  تخفيض رسوم الخدمات الخاصة بعلاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة تتراوح بين 40% إلى 50% من مجموع الخدمات وفقاً لنوعية العلاج. 

ثالثاً: تقوم مديرية الفحص والتفتيش بمتابعاتها اليومية والمستمرة لضمان الالتزام بذلك. 
 
رابعاً: تُحدد رسوم الكشف الاختصاصي من قبل نقابة الأطباء. 

خامساً: يُمنع تجوال الفريق الطبي المتنقل داخل المنازل بدون الحصول على موافقة مسبقة من الوزارة. 

سادساً: يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن للإبلاغ عن أي شكوى.
 
سابعاً: يسري هذا القرار منذ تاريخ صدوره، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في حال وجود أي مخالفة أو تقصير حيال الأسعار المقررة. 
 
ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في إقليم كوردستان، إلى 17039 حالة، شفي منهم 10143، وتوفي 648 آخرون، ولا يزال 6248 مصاباً يرقدون في المستشفيات لتلقي العلاج.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9512 ثانية