د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 532 | مشاركات: 0 | 2020-10-01 09:45:37 |

هل اقتربت الولايات المتحدة من اتفاق على حزمة دعم اقتصادي جديدة؟

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

تتواصل المحادثات بين مجلس النواب الأميركي، ذو الأغلبية الديمقراطية، وإدارة الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، من أجل التوصل إلى إقرار قانون من شأنه منح حزمة جديدة من الدعم الاقتصادي للشعب الأميركي لتخفيف الأضرار التي خلّفها فيروس كورونا المستجد. 

وقد عبر وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوشين، الأربعاء، عن أمله بالتوصل إلى اتفاق حول خطة دعم إضافي للاقتصاد الأميركي، وذلك قبل لقاء مع رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، يهدف إلى كسر الجمود المستمر منذ أسابيع في الكونغرس.

وتسعى إدارة ترامب والقادة الديمقراطيون إلى الاتفاق حول تمديد القانون الذي أقر في مارس، بالتزامن مع تفاقم أزمة وباء كوفيد-19، وتبلغ قيمته 2.2 تريليون دولار، وذلك عقب انتهاء صلاحية بعض بنوده المهمة لدعم الاقتصاد.

وقرر مجلس النواب تأجيل التصويت على خطة الدعم الديمقراطية بقيمة 2.2 تريليون دولار، والذي كان من المفترض عقده الأربعاء، وذلك لمنح فرصة أكبر للمناقشات المرتقبة بالشأن، وفقا لما ذكره مصدر مطّلع لرويترز.

وعقب أسابيع من المفاوضات المتعثرة، تحقق تقدم هذا الأسبوع بعد استئناف منوشين وبيلوسي المحادثات، الاثنين والثلاثاء، وتعهدهما مواصلتها.

وفي حوار مع "سي إن بي سي"، صباح الأربعاء، قال منوتشين إنه "متفائل" حول مآل المحادثات التي "سنمنحها محاولة أخرى أكثر جدية لإنجاز الأمر".

وأضاف وزير الخزانة "أظن أنه توجد تسوية معقولة. إنه أمر يرغب الرئيس بشدة في إنجازه".

وأعلن الديمقراطيون في وقت سابق هذا الأسبوع عن مقترح دعم بقيمة 2.2 تريليون، أي أنه أدنى بأكثر من تريليون دولار عن مقترحهم السابق.

وبلغت قيمة آخر خطة تحفيز اقتصادي، أقرت نهاية أبريل، 500 مليار دولار.

وقال منوشين "في عدة مواضيع، توجد أشياء نتفق حولها، وتوجد أشياء حولها اختلافات، ونحاول أن نرى إن كان بمقدورنا وضع حزمة تحمل بعضا مما يريده الجميع".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3613 ثانية