بالصور .. المغارة      الكاردينال ساكو يستقبل معالي د. حسن ناظم وزير الثقافة      منظمة UPP تعزّز دور الشباب في بناء مجتمعاتهم بعد مرحلة داعش بالتعاون مع الجامعة التقنية الشمالية      قداس للارمن الارثوذكس في كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا. اربيل      البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس، مجدداً الدعوة إلى قداسته لزيارة لبنان      إطلاق مدرسة تفاعلية لتعليم اللغة السريانية عن بعد      رئيس اساقفة دمشق: يرفض المسيحيون في دمشق "إغلاق الكنائس" بسبب الوباء      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي بإكليروس أبرشية بغداد والبصرة      المرصد الآشوري يشارك في منتدى عالمي حول كيفية بناء مدن شاملة ومستدامة ومتعددة الثقافات خاصة في مجتمعات ما بعد الوباء      بالصور . البركة      رسالة البابا فرنسيس إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول      ظهر فجأة واختفى فجأة.. "الهيكل الغامض" يثيرة حيرة الأميركيين      برلمان كوردستان يناقش ظاهرة هجرة الشباب وتوفير فرص العمل      التحقيق مع طبيب مارادونا بشبهة "القتل غير المتعمد"      8000 طائرة جامبو لتوفير لقاح كورونا لسكان العالم      بعد عطلة عيد الشكر.. فاوتشي يحذر الأميركيين طفرة كورونا      إقليم كوردستان يطلق حملة تلقيح لمدة خمسة أيام ضد "شبح الأطفال"      لتخطي الأزمة.. المالية النيابية تقترح إعداد سلم رواتب جديد وإصدار الدينار الإلكتروني      فيروس كورونا: دول أوروبية تعيد فتح المتاجر والوضع يزداد سوءا في الولايات المتحدة      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
| مشاهدات : 723 | مشاركات: 0 | 2020-10-20 10:01:10 |

غبطة البطريرك يونان يترأس قداس الأحد الخامس بعد عيد الصليب

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

  في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأحد ١٨ تشرين الأول ٢٠٢٠، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، القداس الإلهي بمناسبة الأحد الخامس بعد عيد الصليب. احتفل بالقداس سيادة الخوراسقف أورهان شانلي هدايا النائب البطريركي في تركيا، وذلك في كنيسة أمّ الرحمة في الدير الأمّ لجمعية الراهبات الأفراميات، بطحا - حريصا، لبنان.

    شارك في القداس الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية، والراهبات الأفراميات، وأعضاء الوفد القادم من تركيا: الشمّاس الإكليريكي جيمي سركك، والشمّاس منير حجّامي، والسيّد ابراهيم خابوط، وجمع من المؤمنين.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، بعنوان "الشجرة الصالحة تثمر ثمراً صالحاً"، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن أهمّية اتّباع الرب بقلب نقي وتسليم حياتنا له، فتأتي أعمالنا مثمرة بالصلاح والخير.

    ورحّب غبطته بالخوراسقف أورهان والوفد المرافق، قائلاً: "نحن اليوم أمام إخوة لنا هم أولاد وأحفاد مؤمنين ضحّوا الكثير كي يحافظوا على إيمانهم، وهم ثمار أشجار صالحة".

    ونوّه غبطته إلى أنّنا "كلّنا نعرف ما حدث وما عاناه أبناء كنيستنا السريانية والكنائس الشقيقة من اضطهادات في ماردين وشرق تركيا"، مؤكّداً "رغم أنّنا قليلي العدد، لكنّنا نفتخر لأنّ الثمار التي قدّمها لنا آباؤنا وأجدادنا هي ثمار صالحة".

    ولفت غبطته إلى أنّ مار بولس رسول الأمم يذكّرنا في رسالته إلى أهل أفسس "أن نكون أقوياء بالروح ونثمر الثمار الصالحة، وخاصّةً الإيمان والمحبّة".

    وختم غبطته موعظته ضارعاً إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه مريم العذراء، أن يقوّي إيماننا ورجاءنا وثقتنا به، وأن يجمعنا ويوحّدنا بالمحبّة، لا سيّما في هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها وطننا وشرقنا والعالم كلّه، ويجمعنا بالمحبّة. وهكذا نستطيع أن نكون شهوداً للإيمان والمحبّة، بقوّة الروح القدس معزّينا ومشجّعنا".

    وقبل نهاية القداس، ألقى الخوراسقف أورهان كلمة طيّبة، قدّم خلالها جزيل الشكر لغبطة أبينا البطريرك على حفاوة استقباله ومحبّته الأبوية ورعايته الصالحة التي يغمر بها أبناء الكنيسة عامّةً، وخاصّةً أعضاء النيابة البطربركية في تركيا، معرباً عن فرحه مع الوفد المرافق بلقاء غبطته، ناقلاً محبّة أبناء الكنيسة في تركيا وطاعتهم لغبطته، وطالباً بركته الأبوية وصلاته من أجل ثبات المسيحيين في أرض الآباء والأجداد في تركيا. 

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2581 ثانية