"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 666 | مشاركات: 0 | 2021-02-26 15:15:23 |

مسرور بارزاني: كافة محاولات وقف عملية الإصلاح فشلت وتوصلنا لمعلومات جديدة بشأن هجوم أربيل

رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني ان كافة المحاولات الساعية لوقف عملية الإصلاح في الاقليم نالها الفشل، مشيرا في الوقت نفسه الى التوصل الى معلومات جديدة بخصوص منفذي الهجوم الصاروخي على أربيل.

وجاء حديث مسرور بارزاني يوم الخميس، في معرض كلمة له خلال افتتاح مراسم انجاز قسم من مشروع (شارع 150 متر) الاستراتيجي في أربيل.

وقال مسرور بارزاني "نحن في الكابينة الحكومية التاسعة تعرضنا للعديد من الأزمات ومنها كانت طبيعية مثل تفشي وباء كورونا أو انخفاض اسعار النفط، لكن في الوقت نفسه كانت هناك محاولات لإفشال عملية الإصلاح وضرب الاستقرار في اقليم كوردستان، لكن كافة تلك المحاولات فشلت".

من جهة أخرى أكد رئيس حكومة الاقليم انه تم التوصل الى معلومات جديدة، بشان الهجوم الصاروخي الذي استهدف مدينة أربيل نتيجة التحقيق المشترك بين حكومة إلاقليم والحكومة الاتحادية.

وقال بارزاني "توصلنا إلى معلومات أولية عن الأطراف التي تقف وراء منفذي هجوم أربيل".

وأكد ان "التحقيقات حققت تقدما جيدا ولكني لا استطيع الخوض في التفاصيل كون التحقيق لا يزال مستمرا".

وفي 15 فبراير شباط الجاري، سقطت عدة قذائف صاروخية داخل مطار أربيل ومحيطه؛ ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة 12 آخرين بينهم متعاقد مع الأمريكيين، وفق ما افاد بيان للتحالف الدولي ووزارة صحة اقليم كوردستان.

وبحضور رئيس حكومة الاقليم مسرور بارزاني كانت قد تمت يوم أمس الخميس، مراسم انجاز قسم من مشروع (شارع 150 متر) الاستراتيجي في أربيل.

ويسعى إقليم كوردستان لاستئناف العمل في مشاريع عمرانية كثيرة رغم الأزمة المالية التي تعصف بالاقليم.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0694 ثانية