ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 577 | مشاركات: 0 | 2021-08-02 09:22:33 |

ملايين العائلات الأمريكية تواجه خطر طردها من منازلها

مظاهرة احتجاجا على عمليات طرد المستأجرين من مازلهم في الأول من أيلول/سبتمبر 2020 في نيويورك. © أ ف ب/ أرشيف

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

انتهت منتصف ليل السبت مهلة تعليق عمليات طرد مستأجيرين في الولايات المتحدة التي تم تمديدها مرات عدة، وكانت تلك المهلة قد أُعطِيت لأسباب صحية تتعلق بالجائحة. وطلب الرئيس جو بايدن من الكونغرس الخميس تمديد مهلة التعليق، لكن خطوته هذه واجهت انتقادات إذ أخذ عليه الكثيرون انتظاره حتى اللحظة الأخيرة للتحرك.

سعى السياسيون في الولايات المتحدة الأحد لتجنب عمليات طرد جماعي لملايين الأمريكيين الذين يُعانون صعوبات مالية، بعد انتهاء مهلة تعليق عمليات الطرد الذي كان يحميهم.

ومنذ السبت، واجهت ملايين العائلات الأمريكية خطر طردها من مساكنها، لعدم تمكنها من دفع بدلات الإيجار منذ أشهر عدة بسبب جائحة كوفيد-19.

وأفادت سامانثا بايت وأندرو مارتينيز، من سكان أورورا بولاية كولورادو، لتلفزيون "كيه دي في آر"، "نحن نواجه خطر الطرد". ويُخطط الشريكان للانتقال مع ولديهما مؤقتا إلى أرض يمتلكانها. وتتوقع الأسرة أن "تعيش في خيام مع موقد حطب في فصل الشتاء"، حسب ما روى أندرو.

وحسب تقديرات "مركز أولويات الميزانية والسياسة"، وهو معهد أبحاث مستقل، تخلف أكثر من عشرة ملايين شخص عن دفع بدلات إيجارهم.

ويَعتبر نحو 3,6 ملايين مستأجر أنفسهم مهددين بالطرد من منازلهم في مهلة شهرين، وفق دراسة لمكتب الإحصاءات شملت مطلع تموز/يوليو 51 مليون مستأجر.

والسبت عند منتصف الليل انتهت مهلة تعليق عمليات طرد المستأجرين التي تم تمديدها مرات عدة. وكانت تلك المهلة قد أُعطِيت لأسباب صحية تتعلق بالجائحة.

ويذكر أن الرئيس جو بايدن طلب من الكونغرس الخميس تمديد مهلة التعليق، لكن خطوته هذه واجهت انتقادات إذ أخذ عليه الكثيرون انتظاره حتى اللحظة الأخيرة للتحرك. وقد أثار هذا الجمود انتقادات واسعة في صفوف المسؤولين الديمقراطيين الأحد.

ودعت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وعدد من المسؤولين الديمقراطيين الآخرين، بايدن إلى تمديد تعليق عمليات الطرد، معتبرين أن الأمر يتعلق بواجب "أخلاقي"، لئلا يُصبح الناس بلا مأوى، بحسب ما أعلنوا في بيان مشترك.

من جهتها، انتقدت النائبة الديمقراطية ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز إدارة بايدن بسبب انتظارها حتى اللحظة الأخيرة لمطالبة الكونغرس بالتحرك، معتبرة أنه سيكون من الظلم طرد المستأجرين في وقت هناك مليارات عدة من الدولارات التي لم تُنفَق بعد والمخصصة لإيجاد حل، ولو جزئي، لمشكلة الإيجارات غير المسددة.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3063 ثانية