تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 905 | مشاركات: 0 | 2021-09-18 08:45:13 |

البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز

 

عشتار تيفي كوم – الفاتيكان نيوز/

"الشيخوخة ليست مرضًا وإنما امتياز" يقلب البابا فرنسيس رأسًا على عقب كل منطق بشري يرى في المسنين شيئًا ينبغي التخلص منه، ويكتب في رسالة إلى كهنة لومبارديا المسنين والمرضى: "إنكم تعيشون فصلاً، الشيخوخة، وهي ليست مرضًا، وإنما امتياز؛ امتياز أن تتشبّهوا بيسوع المُتألِّم. وقد اجتمع الكهنة أمس الخميس في كارافاجيو بمناسبة يوم الأخوّة مع أساقفة المنطقة، وقد سلّمهم رسالة البابا الأسقف الفخري لمانتوفا، المطران روبرتو بوستي.

ويكتب البابا في الرسالة حتى المريض يعيش امتيازًا وهو أن يكون على مثال يسوع أي أن يتألم ويحمل صليبه مثله. لذلك فان الجماعة التي تعتني بالمرضى هي جماعة متجذرة في يسوع بشكل ثابت. وفي هذه الجماعة لا يشكّل الكهنة المسنون فقط "موضوع مساعدة" ولكنهم "رواد فاعلون"، يؤكّد البابا لأنهم "حاملو أحلام مليئة بالذكريات ولهذا السبب هم مُهمّون للأجيال الشابة".

وأكّد البابا في رسالته للكهنة المسنين أن منهم تأتي الحيوية لكي نزهر في الحياة المسيحية وفي الخدمة الكهنوتية وخلص البابا رسالته بطلبه المعتاد بأن يصلّوا من أجله مشيرًا بنكتة إلى صحته بعد العملية الجراحية التي أجراها في يوليوا حزيران الماضي وقال أطلب منكم، من فضلكم، أن تصلوا من أجلي لأنني كبير في السن بعض الشيء ومريض قليلاً ولكن ليس كثيراً".

هذا وبحسب كنيسة ميلانو فإن يوم الأخوَّة قد عُقد بمناسبة اللقاء المعتاد لمجلس أساقفة لومبارديا الذي نظّمته جمعيّة "Unitalsi" في لومبارديا ومجلس أساقفة لومبارديا بالتعاون مع جمعيّة "Opera Aiuto Fraterno". وقد افتتح الكهنة الحاضرون اللقاء بتطواف تبعه قداس إلهي في مزار القديسة مريم سيّدة الينبوع ترأسه رئيس أساقفة ميلانو المطران ماريو ديلبيني وأساقفة لومبارديا الآخرين. وبطلب من رئيس أساقفة ميلانو رُفعت الصلاة على نيّة جميع كهنة لومبارديا ضحايا وباء فيروس الكورونا. هذا وتجدر الإشارة إلى أن حوالي ٣٠٠ كاهن قد وافتهم المنية في ايطاليا و٩٢ منهم أصلهم من مقاطعة لومبارديا.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3052 ثانية