مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      خلال اجتماعات للدراسة السريانية ... تنفيذ اهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      المجلس الشعبي يعزي بوفاة شقيقة فخامة الرئيس مسعود البارزاني      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يعزي الرئيس بارزاني بوفاة شقيقته      السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة      مناصرة لشهداء العرس، الادباء السريان ينشدون قصائدهم      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب يوم الجمعة من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير      بسبب "حادثة سرقة".. أمن أولمبياد باريس في مهب الريح      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركية الأرمنية الكاثوليكية      نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق      معهد واشنطن للدراسات: مغادرة العراق قد يكون خيار واشنطن الأكثر حكمة      رفض أمريكي وأوروبي لمقترح ماكرون إرسال قوات إلى أوكرانيا      درجات الحرارة في أميركا الشمالية.. أرقام قياسية "غير طبيعية"      الخارجية الأمريكية تعرب عن مواصلة دعمها "إقليم كوردستان الصامد"      رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يعلن قرب انطلاق مشروع خدمة الاحتفاظ بالرقم في العراق      عطل في كابلات الإنترنت بالبحر الأحمر في منطقة نشاط الحوثيين      ماكرون لا يستبعد إرسال قوات لأوكرانيا
| مشاهدات : 1009 | مشاركات: 0 | 2023-05-24 12:19:33 |

مطران جديد في الكنيسة الكلدانية لتركيا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركة الكلدانية/

 

الخوراُسقف صبري آنار Sabri Anar من مواليد تركيا 1 يناير (كانون الثاني) 1966 وهو الرابع من بين سبعة إخوة وأخوات. أنهى الدراسة الابتدائية في قريته ثم دخل المعهد الكهنوتي للآباء الكبوشيين في إسطنبول حيث أنهى المرحلة التمهيدية. إنتقل الى المعهد الكهنوتي البطريركي في بغداد لإكمال دراسته الفلسفية واللاهوتية 1985 – 1990. في هذه الأثناء كانت عائلته قد هاجرت الى فرنسا مع معظم العائلات المسيحية التي كانت تعيش في جنوب تركيا وبمحاذات الحدود العراقية الشمالية.

رُسِمَ كاهناً سنة في 10 نوفمبر (تشرين الثاني) 1990 على يد المطران الراحل يوحنا عيساي مطران طهران وذلك في كنيسة القلب الأقدس بباريس.

 كُلِّفَ بخدمة الجماعة الكلدانية من جذور تركيّة بفرنسا في منطقة سرسيل Sarcelles ثم عُيِّنَ راعياً لها. رُقيَّ الى رتبة الخوراُسقفية على يد البطريرك مار لويس روفائيل ساكو في 12 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017. تابع دراسته الرعوية في المعهد الكاثوليكي بباريس. يتكلم التركية والسورث والفرنسية والعربية.

إنتخبه السينودس الكلداني في جلسة 25 آب 2022 رئيساً لأساقفة دياربكر – تركيا خلفاً لمار رمزي كرمو الذي تقاعد وثبَّته البابا فرنسيس بتاريخ 24 أيار2023.

إذ تتقدم اُسرة البطريركية بالتهاني والتبريكات للاُسقف المنتَخَب صبري أنار ولأبرشية دياربكر تتمنى له خدمة ومثمرة. كذلك تتقدم بالشكر والتقدير من المطران السابق رمزي كرمو الذي خدم بتفانٍ في إيران وتركيا وتتمنى له دوام الصحة والعافية.

وتتقدم قناة عشتار الفضائية بالتهاني والتبريكات للاُسقف المنتَخَب صبري أنار ولأبرشية ‏ دياربكر.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5799 ثانية