اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة الطفل الإلهي الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل الكاردينال لويس ساكو والأساقفة المشاركين في مؤتمر مجمع الكنيسة الكلدانية المنعقد ببغداد      فعاليات اليوم الثالث من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      رسالة اباء السينودس الى الكهنة وبنات وأبناء الكنيسة الكلدانية في العالم      صور.. جانب من القداس الإلهي بمناسبة تذكار مار قرياقوس كنيسة مار كوركيس / ديانا      رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانية الى قداسة البابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يزور كاتدرائية القديس باتريك، ملبورن – أستراليا      اتفاق بين بغداد وأربيل بشأن الضرائب      السويد تبدأ إلغاء مساعداتها التنموية للعراق      كشف أسباب العطل التقني العالمي      ترمب يقبل ترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسية      خرجوا بحثاً عن الطعام.. ظهور نادر لقبيلة منعزلة عن العالم      دراسة تكشف تأثير إصابة الحوامل بكورونا على الأجنة      تصنيف الفيفا.. الصدارة على حالها وقفزة لبطل أوروبا      البابا فرنسيس يزور المركز الصيفي للأطفال والفتية في الفاتيكان      مجلس أمن إقليم كوردستان يعلن اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات      شركة تقنية أمريكية تكتشف "منظومة تهكير إجرامية في العراق".. كيف تخترق ضحاياها؟
| مشاهدات : 1262 | مشاركات: 0 | 2024-06-13 09:59:31 |

خلال محاضرة في أستراليا … أوغنا يدعو إلى أستثمار قيم الحداثة في تطوير ثقافتنا السريانية

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية

 

دعا المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، الثلاثاء 11 حزيران 2024، الى أستثمار  قيم الحداثة والتجدد في ثقافتنا، وإعادة النظر في قضايانا التاريخية والأدبية والأبتعاد عن الأفكار المتزمتة.

جاء ذلك في محاضرة عن المشهد الثقافي والفني لشعبنا في الوطن، عقدت على قاعة لابيلا ڤينوس بمدينة ملبورن في أستراليا، بدعوة من المجلس الآشوري الكلداني السرياني في أستراليا، وتنظيم مركز يونان هوزايا للبحوث والدراسات المستقبلية بالتعاون مع ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن.

وقال أوغنا خلال المحاضرة، أن "علينا  اليوم أستثمار قيم الحداثة والتجدد في تطوير ثقافتنا، وإعادة النظر في قضايانا التاريخية والأدبية والأبتعاد عن الأفكار المتزمتة"، موضحاً خلال حديثه "الطرق الكفيلة بأستثمار العالم الرقمي والإعلام الأجتماعي والأستفادة من وجود حيز كبير في هذا المجال بتكاليف أقل وتطويرها".

وتطرق أوغنا في حديثه إلى حركة الترجمة وضرورة توسيع هذا المجال وإمكانية تأسيس مكتبة إلكترونية، فضلاً عن الحديث عن الثقافة الفكرية وطباعة الكتب والمواقع الإلكترونية والإعلام الأجتماعي.

وأوضح أوغنا، أن "رغم وجود فعاليات ونشاطات ثقافية وفنية لشعبنا في الوطن، إلا أنها غير كافية للإرتقاء بالواقع الثقافي لشعبنا"، فيما أشار إلى دور المهرجانات الثقافية والفنية في عنكاوا في تنمية المشهد الثقافي لشعبنا وإبراز ثقافة شعبنا بين شعوب المنطقة.

 وأضاف أوغنا خلال المحاضرة، أن "ثقافة شعبنا لابد أن تكون شاملة ومحايدة لتزيد من تماسكنا وتكاتفنا ولتؤكد على الإنتماء الحضاري لهذا الشعب"، مختتماً حديثه بإبراز أهم المطالب التي تضع المشهد الثقافي لشعبنا بإستجابة أكثر فاعلية لتطلعات هذا الشعب من خلال إيجاد وسائل دعم وآليات، فضلاً عن السبل الكفيلة لدعم مسيرة وأستدامة نشاطات المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في الوطن.

وقد حضر المحاضرة راعي كنيسة مار أفرام الكلدانية في ملبورن الأب ساند باسيل وجمع مميز من شخصيات شعبنا في أستراليا.

جدير بالذكر، أن المدير العام للثقافة والفنون السريانية كلدو رمزي أوغنا، يزور مدينة ملبورن الأسترالية بدعوة رسمية من مركز يونان هوزايا للبحوث والدراسات المستقبلية وملتقى سورايا الثقافي، للحديث عن المشهد الثقافي والفني لشعبنا في الوطن، من خلال عدد من الفعاليات واللقاءات التي تجمعه بأبناء شعبنا المغتربين في أستراليا.

















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6063 ثانية