الكاردينال لويس روفائيل ساكو: مراعاة حقوق المسيحيين في خصوصيتهم بموضوع الأحوال الشخصية      المسيحيون يواصلون مغادرة العراق بينما يشعر الباقون هناك بأنهم "غير آمنين"      بيان صادر عن بطريرك القدس للروم الأرثوذكس حول آجيا صوفيا      رؤساء الكنائس في إنجلترا يأسفون للقرار التركي بتغيير الوضع القائم لآيا صوفيا      بيان لجنة مُتابعة مؤتمر المسيحيون العرب حول تغيير وضع متحف آيا صوفيا      محللون ألمان ـ هذه أسباب صدمة العالم المسيحي من قرار أردوغان      كركوك: رجال دين مسلمون ومسيحيون يدعون الى دعم الكوادر الصحية      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      تقليص ساعات حظر التجوال في العراق وتحديد 23 تموز موعداً لفتح المطارات      بعد ضياع حلم "الرقم التاريخي".. كلوب: أشعر بخيبة أمل      “الطفل الخارق” ينجح في التصدّي لكلب شرس وينقذ شقيقته!      مزار العذراء سيدة لورد في فرنسا ينظم أول زيارة حج عالمية عبر الانترنت... 16 تموز      صناعة كوردستان: انتاج الكثير من المعامل بلغ مرحلة سد الحاجة المحلية      نجل رونالدو في ورطة كبيرة.. والسبب "دراجة مائية"      الكاظمي يضبط حدود العراق.. عين على منافذ إيران      "الخلافات وصلت لنقطة يصعب التغلب عليها".. هل تنجرف أميركا والصين للحرب الباردة؟      مشاركة السفينة المستشفى "البابا فرنسيس" في مكافحة وباء فيروس كورونا في البرازيل      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق
| مشاهدات : 1157 | مشاركات: 0 | 2019-11-20 09:24:21 |

أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة

 

عشتار تيفي كوم – ستيفان شاني/

تحت شعار "أعطوهم أنتم ما يأكلون"، وبرعاية رئيس أبرشية أربيل الكلدانية المطران بشار متي وردة، نظمت لجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة المؤتمر السنوي المشترك بعنوان: "العائلة.. دعوة ومسؤولية"، عصر يوم الاثنين الموافق ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٩ في قاعة كنيسة أم المعونة الدائمة.

بدأ المؤتمر بصلاة العائلة المقدسة للبابا فرنسيس، تلاها كلمة افتتاحية للأب سمير صليوا، ثم وجه المطران وردة كلمة قيمة بعنوان "العائلة: بيت آمن للنمو والنضوج". وقدّم الأب سالم ساكا محاضرة قيمة بعنوان "الأبوة والأمومة المسؤولة". ثم قدمت لجنة التعليم المسيحي ريبورتاج به توقفت عند بعض الثغرات في حياة العائلة، لتنهي بتوصيات عشر انطلاقًا من الرغبة والحاجة الى التعاون مع الوالدين لمرافقة الأولاد لينمو بالنعمة والقامة والحكمة.

استضاف المؤتمر ثلاثًا من العوائل في حوار مفتوح حول مواضيع متعلقة بالعائلة، فكان لفابيان المقدم لفقرات المؤتمر، الدور المهم لإحياء المؤتمر من خلال تقديم الفقرات ومن خلال إحياء وقيادة الحوار المفتوح مع العوائل.

أضفى جوق كنيسة المعونة أجواءً روحية فرحة رائعة من خلال التراتيل التى تخللت فقرات المؤتمر.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.5471 ثانية