بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر      رئيس اقليم كوردستان: نتضامن مع شعب لبنان في هذه الاوقات الصعبة      خوفا من سيناريو مرفأ بيروت.. العراق يقرر جرد وإخلاء المواد "عالية الخطورة" من الموانئ والمنافذ الحدودية      شركة عالمية تكشف.. هذا سعر جرعة اللقاح      بيروت 2020 – تكساس 1947.. الانفجار المتكرر "بحذافيره"      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت
| مشاهدات : 527 | مشاركات: 0 | 2020-06-21 09:44:34 |

الأردن: إرادة ملكية بتشكيل هيئات جديدة في المحاكم الكنسية الأرثوذكسية (بداية واستئناف)

المطران خريستوفوروس، مطران الأردن للروم الأرثوكس

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار المجمع المقدس للبطريركيّة الأرثوذكسيّة المقدسيّة، برئاسة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بتعيين السادة القضاة التالي أسمائهم:

 

الأب الإيكونوموس بولس (باجس) إلياس عبدالله كفوف، والإيكونوموس أنطونيوس (عادل) إسحق سليم المدانات، والسيد فارس ياسر سمعان هلسة والسيدة كرستيين جورج بشارة فضول، أعضاءً إضافيين في محكمة الإستئناف الكنسية المنعقدة في الأردن.

 

وتعيين السيد فارس توفيق جريس الداوود قاضيًا ورئيس هيئة لدى المحكمة الكنائسية البدائية في الأردن. وتعيين الأب الإيكونوموس اليكسيوس (ماهر) فايز موسى قاقيش، والأب يوسف عبدالله خليل حمارنة، عضوين إضافيين في المحكمة الكنائسية البدائية في الأردن.

هذا واجتمع مطران الأردن للروم الأرثوكس خريستوفوروس بصفته رئيسًا لمحكمة الأستئناف، بحضور الأرشمندريت ايرينموس رئيس المحكمة البدائية، بالقضاة الحاليين والجدد، حيث نقل سيادته أدعية وبركات البطريرك ثيوفيلوس الثالث وتمنياته لهم بالصحة والعافية والحكمة في رسالتهم الجديدة، مؤكدًا على ضرورة تسريع إجراءات المحاكمة، وعدم تأخير البت في القضايا.

 

وخلال الإجتماع الذي عقد في دار المطرانية بعمان، تم التباحث بكافة المعوقات والصعوبات التي تواجه المحاكم الكنسيّة وكيفية حلها. وأوضح المطران خريستوفوروس بأنه سيتم تشكيل هيئتين لمحكمة الإستئناف واحدة للأردن والثانية لفلسطين، وأيضًا تشكيل هيئتين للمحكمة البدائية لتسريع إجراءات التقاضي، وأوصى في حديثه للقضاة على ضرورة الإلتزام بتعاليم السيد المسيح والإلتزام بالقوانين الكنسية الموضوعة من قبل آباء الكنيسة القديسين.

 

وفي ختام الإجتماع حلف القضاة المدنيين القسم أمام سيادة المطران، مؤكدين التزامهم التام والكامل بتعاليم السيد المسيح والقوانين الكنسيّة، والقيام بمهامهم بكل أمانة وإخلاص.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7140 ثانية