د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 546 | مشاركات: 0 | 2020-09-22 10:48:56 |

ظل الصواريخ المجهولة ثانية في العراق.. رسائل متكررة

مجمع السفارة الأميركية في بغداد (أرشيفية- رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- العربية نيت/

 

في تكرار للرسائل المبطنة التي توجهها بعض الفصائل والمجموعات المجهولة في العراق إلى الأميركيين والحكومة برئاسة مصطفى الكاظمي على السواء، عبر صواريخ لا تتبناها غالبا أي جهة علناً، أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، سقوط 3 صواريخ هاون داخل المنطقة الخضراء شديدة التحصين في العاصمة بغداد، والتي تضم العديد من السفارات، بالإضافة إلى مؤسسات ودوائر الدولة، دون خسائر.

وذكرت في بيان، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، أن "3 صواريخ هاون سقطت داخل المنطقة الخضراء دون تسجيل خسائر أو أضرار"، لافتة إلى أن "مكان الانطلاق كان من منطقة الكرادة (الزوية) بجوار إعدادية العرفان".

والأسبوع الماضي أيضا، استهدف صاروخ كاتيوشا المنطقة الخضراء، لكنه سقط على عمارة سكنية في مجمع القادسية السكني، ولم يتم تسجيل أي أضرار أو خسائر.

 

رسائل للكاظمي

يشار إلى أن هجمات الكاتيوشا التي غالبا ما تستهدف المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية، بالإضافة إلى محاولة استهداف قواعد عسكرية تضم قوات أميركية، أو مصالح أميركية في البلاد، تكررت خلال الأشهر الماضية.

كما تصاعدت الهجمات الصاروخية بشكل مقلق بعدما توجه رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي لاستكمال مباحثات استراتيجية، وشكل هذا ضغطاً على إدارته التي وعدت بالسيطرة على الجماعات المسلحة الخارجة على سيطرة الدولة.

وغالبا ما تحمل واشنطن فصائل وميليشيات مسلحة مدعومة من إيران مسؤولية مثل تلك الهجمات.

وفي السياق، اعتبر السفير الأميركي ماثيو تولر في حوار خاص مع "العربية"، الخميس الماضي، أن تلك الهجمات ضد السفارة الأميركية وقوات التحالف الدولي تهدف إلى تقويض سيادة الحكومة العراقية، برئاسة الكاظمي.

كما أوضح أن السفارة الأميركية تناقش مع الحكومة هذه الهجمات من أجل ضمان توفير الحماية وردع مطلقيها.

يذكر أن تسمية "خلايا الكاتيوشا" غالباً ما تطلق على بعض الفصائل الموالية لإيران، والتي تتهم بإطلاق الصواريخ في العراق.

وكان الخبير الاستراتيجي الذي اغتيل قبل أشهر، هشام الهاشمي، أكد في مقابلة سابقة مع "العربية.نت" أنه في شهر حزيران/يونيو وحده استهدفت خلايا الكاتيوشا في بغداد المصالح العسكرية والدبلوماسية للتحالف الدولي والولايات المتحدة الأميركية 6 مرات، كالتالي يوم 8 حزيران و10، 13، 15، 18، 22 من نفس الشهر بـ 10 صواريخ كاتيوشا سقطت لكنها لم تطل أي هدف مباشر، أو تؤدِّ إلى خسائر بشرية أو مادية تذكر. وأكد في حينه أن إهمال ملاحقة تلك الخلايا سابقا ضاعف عددها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2713 ثانية