ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      قداسة البطريرك أفرام الثاني يعين نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطرانا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس خلفا للمثلث الرحمات مار سلوانس بطرس النعمة      المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة      السرياني العالمي ندعم انتخابات نيابية مبكرة في لبنان شرط تعهد المرشحين المطالبة بتطبيق القرارت الدولية      البطريركية الكلدانية تدين الهجوم الانتحاري في بغداد      رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء      بالصور .. احتفالات عيد الغطاس والأضواء الساطعة في إثيوبيا      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للاتصالات الاجتماعية ٢٠٢١      قصف صاروخي على مطار بغداد      جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا      الأطفال ومعقم اليدين.. أرقام تكشف حجم "الخطر"      "الطبيب اللص" خان المبادئ من أجل عائلته وأصدقائه      قبل 19 مباراة.. "الكمبيوتر الخارق" يحدد بطل الدوري الإنجليزي      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم: لنصلّ معًا الأحد 24 كانون الأوّل/ يناير 2021
| مشاهدات : 932 | مشاركات: 0 | 2020-12-04 09:51:02 |

رسالة بيت لحم لأعياد الميلاد المجيدة لعام 2020: الميلاد نور الحياة

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

أطلق رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، رسالة بيت لحم لأعياد الميلاد المجيدة لعام 2020، والتي حملت شعار "الميلاد نور الحياة". جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي بهذه المناسبة، عبر تطبيق زووم، بمشاركة محافظ بيت لحم، ووزيرة السياحة والآثار، وعدد من الشخصيات العامة.

 وهنأ سلمان الشعب الفلسطيني وشعوب العالم بأعياد الميلاد المجيدة، وقال أن بيت لحم اختارت هذا العام شعار ورسالة الميلاد "الميلاد نور الحياة" انطلاقًا من مفهومنا الديني المسيحي والوطني، لافتًا إلى أن احتفالات الميلاد في بيت لحم تأتي في ظروف صحية صعبة، بسبب تفشي فيروس كورونا في محافظة بيت لحم والمحافظات الأخرى، على نحو غير مسبوق، ما اضطر البلدية والجهات الشريكة على تنظيم وتقليص الاحتفالات بما يتناسب والبروتوكول الصحي، حفاظا على صحة المواطنين.

 وأشار سلمان إلى أن الواقع متغيّر بتغيّر الأزمنة، ولكل مرحلة طبيعتها وتحدياتها، لكن مع هذا وذاك يبقى الإنسان هو محور الحياة على هذه الأرض، لذا ومن منطلق رؤيتنا لمستقبل أفضل رأينا أن ندق ناقوس الخطر، ونقول بأن البشرية قد أصبحت على مفترق طرق، فإما أن نرضى بما أراده الله لنا، ونعود إلى الجذور وإلى الإيمان والتقوى والخشوع إلى الله، فنعيد بناء علاقتنا على أسس سامية وأخلاق حميدة تعزز احترامنا وإنسانيتنا والعيش المشترك بيننا دون تمييز.

 وأكد سلمان بأنه وبالرغم من الحالة الصحية الوبائية السائدة التي تحول دون المقدرة على تنظيم فعاليات بمشاركة جموع المحتفلين، إلا أن بلدية بيت لحم حرصت على تنظيم فعاليات ميلادية عبر استخدام تقنيات البث المباشر لتصل لكل شخص ولتبث أجواء عيد الميلاد في كل منزل.

 من جهته، قال محافظ بيت لحم كامل حميد، إنّ رسالة الميلاد مميزة بالمحبة والإخاء والتسامح، وهو ما حافظت عليه بيت لحم خلال السنوات الماضية. وقال تعيش بيت لحم تحت وطأة إجراءات الاحتلال، والظروف الصعبة التي فرضها فيروس كورونا، أصرت على إطلاق رسالتها التي تؤكد على الخلاص من الاحتلال، وانتصار الحق الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

 أما وزيرة السياحة والآثار رلى معايعة فهنأت الشعب الفلسطيني، وشعوب العالم، بمناسبة الأعياد الميلادية، لافتة إلى أننا نحتفل هذا العام دون وجود الحجاج والسياح الذين يزورون فلسطين من مختلف أنحاء العالم. وأشارت إلى أن القطاع السياحي الفلسطيني يعتبر من أكثر القطاعات الاقتصادية تضررًا، وآخر القطاعات تعافيًا من آثار فيروس كورونا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1936 ثانية