الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان      العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي      البنتاغون ينقل وحدات من القوات المسلحة إلى منطقة العاصمة واشنطن
| مشاهدات : 963 | مشاركات: 0 | 2019-12-09 09:47:08 |

البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

كانت إجابة مريم على الملاك واصفة نفسها بأَمة الرب محور كلمة البابا فرنسيس إلى المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس ظهر يوم الأحد، عيد سيدة الحبل بلا دنس، وذلك قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي، وتوقف الأب الأقدس عند تواضع مريم ومحبتها وجهوزيتها إزاء الله وإزاء القريب.

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر يوم الأحد 8 كانون الأول ديسمبر صلاة التبشير الملائكي، وتحدث إلى المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس قبل تلاوة الصلاة عن الاحتفال اليوم بعيد سيدة الحبل بلا دنس وذلك في إطار زمن المجيء مشيرا إلى إنجاز الله لوعده. وتابع البابا أن عيد اليوم يعلِمنا بأن شيئا قد تم إنجازه بالفعل وذلك في شخص وحياة مريم العذراء، وأضاف قداسته أن الحبل بلا دنس يقودنا إلى اللحظة التي بدأت فيها حياة مريم تتحرك في بطن أمها، فقد كانت هناك منذ تلك اللحظة محبة الله لمريم.

تحدث البابا فرنسيس بعد ذلك عن إنجيل اليوم (لوقا 1، 26-38) والذي يحدثنا فيه القديس لوقا عن البشــارة حيث قال الملاك لمريم: "إفرحي، أيتها الـممتلئة نعمة، الرب معكِ" (1، 28). وقال الأب الأقدس إن الله قد فكر في مريم وأرادها منذ البداية ممتلئة نعمة، تغمرها محبته، إلا أنه وكي تغمرنا المحبة يجب ترك الفسحة، إفراغ الذات، التنحي جانبا، تماما كما فعلت مريم التي عرفت كيف تصغي لكلمة الله وكيف تثق تماما في مشيئته متقبلة إياها في حياتها بدون أي تحفظ، وفيها صار الكلمة جسدا. وواصل البابا فرنسيس أن هذا كان ممكنا بفضل "نَعم" مريم، فقد أجابت على الملاك الذي طلب منها الاستعداد لأن تصبح أم يسوع: "أنا أَمَة الرب فليكن لي بحسب قولك" (1، 38).

وفي حديثه عما فعلت مريم قال البابا فرنسيس إنها لم تَضِع في التفكير ولم تَضَع عوائق أمام الرب، بل وثقت فيه ووفرت الفسحة لعمل الروح القدس. لقد وضعت مريم في متناول الله بالكامل كيانها وقصتها الشخصية كي يشكلاهما كلمة الله ومشيئته، مستجيبة لتصميم الله لتصبح كلية الجمال وكلية القداسة بدون أدنى زهاء أو افتخار. فقد ظلت مريم متواضعة، صغيرة، فقيرة، وفيها ينعكس جمال الله الذي هو محبة ونعمة وهبة الذات.

ثم أراد البابا فرنسيس التوقف عند الكلمات التي وصفت بها مريم نفسها مجيبة على الملاك، أي "أنا أَمَة الرب"، فبهذه الكلمات أصبحت "نَعم" مريم لله ومنذ البداية تصرف خدمة وانتباه إلى احتياجات الآخرين. وأضاف الأب الأقدس أن ما يشهد على هذا بشكل ملموس إسراع مريم لزيارة أليصابات عقب البشارة فورا، فاستعدادها من أجل الله نلمسه في الاستعداد للاهتمام باحتياجات القريب، وكل هذا بدون ضجيج أو تفاخر أو دعاية، وذلك لأن المحبة وأعمال الرحمة ليست في حاجة إلى إبرازها، بل يتم القيام بها في صمت وخفاء، بدون التباهي. وأكد البابا فرنسيس في هذا السياق أننا مدعوون في جماعاتنا أيضا إلى محاكاة مَثل مريم من خلال أسلوب التكتم والخفاء.

وختم قداسة البابا فرنسيس كلمته إلى المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي ظهر اليوم، الأحد 8 كانون الأول ديسمبر عيد سيدة الحبل بلا دنس، طالبا أن يساعدنا عيد أمنا مريم كي نجعل من حياتنا كلها "نَعم" لله، "نَعم" تتألف من التعبد له وأفعال محبة وخدمة يومية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6249 ثانية