نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بإكليروس ومجالس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      افتتاح مفترض للمتاحف الفاتيكانية في الأول من شباط      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2019-12-09 09:47:08 |

البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

كانت إجابة مريم على الملاك واصفة نفسها بأَمة الرب محور كلمة البابا فرنسيس إلى المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس ظهر يوم الأحد، عيد سيدة الحبل بلا دنس، وذلك قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي، وتوقف الأب الأقدس عند تواضع مريم ومحبتها وجهوزيتها إزاء الله وإزاء القريب.

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر يوم الأحد 8 كانون الأول ديسمبر صلاة التبشير الملائكي، وتحدث إلى المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس قبل تلاوة الصلاة عن الاحتفال اليوم بعيد سيدة الحبل بلا دنس وذلك في إطار زمن المجيء مشيرا إلى إنجاز الله لوعده. وتابع البابا أن عيد اليوم يعلِمنا بأن شيئا قد تم إنجازه بالفعل وذلك في شخص وحياة مريم العذراء، وأضاف قداسته أن الحبل بلا دنس يقودنا إلى اللحظة التي بدأت فيها حياة مريم تتحرك في بطن أمها، فقد كانت هناك منذ تلك اللحظة محبة الله لمريم.

تحدث البابا فرنسيس بعد ذلك عن إنجيل اليوم (لوقا 1، 26-38) والذي يحدثنا فيه القديس لوقا عن البشــارة حيث قال الملاك لمريم: "إفرحي، أيتها الـممتلئة نعمة، الرب معكِ" (1، 28). وقال الأب الأقدس إن الله قد فكر في مريم وأرادها منذ البداية ممتلئة نعمة، تغمرها محبته، إلا أنه وكي تغمرنا المحبة يجب ترك الفسحة، إفراغ الذات، التنحي جانبا، تماما كما فعلت مريم التي عرفت كيف تصغي لكلمة الله وكيف تثق تماما في مشيئته متقبلة إياها في حياتها بدون أي تحفظ، وفيها صار الكلمة جسدا. وواصل البابا فرنسيس أن هذا كان ممكنا بفضل "نَعم" مريم، فقد أجابت على الملاك الذي طلب منها الاستعداد لأن تصبح أم يسوع: "أنا أَمَة الرب فليكن لي بحسب قولك" (1، 38).

وفي حديثه عما فعلت مريم قال البابا فرنسيس إنها لم تَضِع في التفكير ولم تَضَع عوائق أمام الرب، بل وثقت فيه ووفرت الفسحة لعمل الروح القدس. لقد وضعت مريم في متناول الله بالكامل كيانها وقصتها الشخصية كي يشكلاهما كلمة الله ومشيئته، مستجيبة لتصميم الله لتصبح كلية الجمال وكلية القداسة بدون أدنى زهاء أو افتخار. فقد ظلت مريم متواضعة، صغيرة، فقيرة، وفيها ينعكس جمال الله الذي هو محبة ونعمة وهبة الذات.

ثم أراد البابا فرنسيس التوقف عند الكلمات التي وصفت بها مريم نفسها مجيبة على الملاك، أي "أنا أَمَة الرب"، فبهذه الكلمات أصبحت "نَعم" مريم لله ومنذ البداية تصرف خدمة وانتباه إلى احتياجات الآخرين. وأضاف الأب الأقدس أن ما يشهد على هذا بشكل ملموس إسراع مريم لزيارة أليصابات عقب البشارة فورا، فاستعدادها من أجل الله نلمسه في الاستعداد للاهتمام باحتياجات القريب، وكل هذا بدون ضجيج أو تفاخر أو دعاية، وذلك لأن المحبة وأعمال الرحمة ليست في حاجة إلى إبرازها، بل يتم القيام بها في صمت وخفاء، بدون التباهي. وأكد البابا فرنسيس في هذا السياق أننا مدعوون في جماعاتنا أيضا إلى محاكاة مَثل مريم من خلال أسلوب التكتم والخفاء.

وختم قداسة البابا فرنسيس كلمته إلى المؤمنين والحجاج المحتشدين في ساحة القديس بطرس قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي ظهر اليوم، الأحد 8 كانون الأول ديسمبر عيد سيدة الحبل بلا دنس، طالبا أن يساعدنا عيد أمنا مريم كي نجعل من حياتنا كلها "نَعم" لله، "نَعم" تتألف من التعبد له وأفعال محبة وخدمة يومية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.9247 ثانية