المدير العام للدراسة السريانية يزور مطرانية اللاتين _ وعدد من المدارس في بغداد      لبنان يحتضن أعمال اللجنة الدولية الكاثوليكية - الأرثوذكسية الشرقية للحوار      السفير الألماني في العراق يزور البطريركية الكلدانية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم حفل توقيع المجموعة الشعرية " س سفح " للكاتب والشاعر والإعلامي إيهاب عنان السنجاري      وفد من الأمم المتحدة يزور البطريركية الكلدانية      لا أخبار عن الأعضاء الأربعة في SOS Chrétiens d’Orient الذين اختفوا في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور الوكيل الاداري للوزارة ويجتمع مع القسم السرياني في بغداد      الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      واشنطن تكشف حصيلة جديدة لإصابات جنودها في الضربة الإيرانية      جوائز "الأوسكار 2020".. تغيير "غير مسبوق" بقوائم الطعام      بعد الهدف القاتل.. "فرعون أستون فيلا" فوق الأعناق      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الامم المتحدة للضغط على الحكومة العراقية لوقف كافة انواع العنف ضد الاحتجاجات      البابا فرنسيس: لا لمسيحيين بدون فرح      صحة كوردستان تطمئن مواطني الاقليم: لا اصابات بـ"كورونا"      بعد وفاته.. ”نايكي” تسحب جميع بضائع كوبي براينت عن موقعها الإلكتروني      #قبلت_التحدي.. عراقيون يتبرؤون من الاحزاب السياسية      كشف حالة "فيروس كورونا" في الولايات المتحدة      رئيس إقليم كوردستان يتباحث اوضاع العراق مع وفد الماني
| مشاهدات : 941 | مشاركات: 0 | 2019-12-06 10:03:15 |

البابا وشيخ الأزهر يقترحان الرابع من شباط يومًا عالميًا للأخوّة

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

في 20 آب 2019، تم إنشاء لجنة عليا تعمل على تحقيق الأهداف الواردة في وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك، الموقعّة في أبوظبي في 4 شباط 2019. وتتألف اللجنة حاليًا من أعضاء مسيحيين ومسلمين ويهود، برئاسة الكاردينال ميغيل أنخيل أيوسو، رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان.

يوم أمس، التقى أعضاء هذه اللجنة، بقيادة الكاردينال أيوسو والقاضي محمد عبدالسلام، في نيويورك، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، لنقل رسالة إليه من قبل البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب. وقدّمت الرسالة مقترحًا بإعلان يوم الرابع من شباط يومًا عالميًا للإخاء الإنساني، وتطلب من الأمم المتحدة المشاركة، مع الكرسي الرسولي ومؤسسة الأزهر، بتنظيم مؤتمر عالمي حول الأخوّة الإنسانية في المستقبل القريب.

من جهته، أعرب غوتيريش عن تقديره لهذا المقترح، مؤكدًا أهمية العمل من أجل البشرية جمعاء. كما عيّن الدكتور أداما ديينغ، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعنيّ بمنع الإبادة الجماعية وخطاب الكراهية، كممثلٍ للأمم المتحدة لمتابعة الأنشطة المقترحة وللتعاون مع اللجنة العليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4049 ثانية